Cairo , Egypt +01508281514 darr@elsayad121216.com

الفصل الرابع

انصدمت ليليان من غباءها وجزت على اسنانها بعيظ واغلقت الهاتف، وضحك إيثان على فعلتها وانتبه لهم كل الموجودين. بلال: إيثان.. أظن أن كل الأمور وضحت الآن إيثان بعدم فهم: فا إيه يعني؟! بلال بغيظ: يعني خطوبة وبعدين جواز.. إتقدم يا أخي. الكل ضحك ونظر إيثان إلى ليليان التي نظرت للكل بخجل وتوتر من نظرات إيثان لها. إيثان بحب فاض به: تتجوزيني يا وجع قلبي.. حُبك وجع قلبي لدرجه مافيني اتحمل.. اقبلي وأنا بوعدك أنتِ قبل أي شيء، أنتِ رقم واحد بحياتي. ليليان بموافقة: موافقة اتزوجك. الكل بارك وهنئ وكاميليا تبرعت بزغروطة، وضحك الكل، وفرح بزواج إيثان وليليان. بلال: طب يا جماعة أحب انتهز الفرصة وأتقدم لكاميليا، وافقي عطول، ما بدي يمر العُمر مثلهم، بدي تكوني ببيتي. احتضنت والدة كاميليا ابنتها بفرحه هي ايضاً، واعجبت بأخلاق بلال، وتمنت يكون زوج لأبنتها وحلمها قد اتحقق. كاميليا بخجل: موافقة.. وتابعت كلامها بضحكة وكمان هاعلمك اللهجة المصرية، ومش بس كده دة الحاج بوشكاش محفوظ بيضحي وهعلمك تتكلم بالعامية كمان. اندهش بلال من كلامها وبغمزة: وأنا ملك يديكِ سوي يلي بدك ياه. رفعت ليليان يديها عالياً تعلن عن مساندة صديقتها. - وأنا كمان يا كيمي تولي تعليم إيثان اللهجة المصرية. إيثان باندهاش: طيب ما تعلميني أنتِ يازوجتي المستقبلية. - مش فاضية ورايا تحضيرات يا أخ إيثو على رأي بلال. وهكذا قضوا وقت ممتع بين ضحكات كاميليا على حديث إيثان وليليان، لكن كان في عيون تراقب بصمت ولا أحد منهم يدرك صمتها، فوالدة إيثان التزمت الصمت منذ قدومها. إيثان بنظرة غامضة لولدته: ليش أنتِ ساكتة من بداية اليوم؟! - ولا شى تعبانة بس شوي. - إذا بتريدي يا سوزي سوي العملية، نحن هون حواليكِ، شو بدك أكتر من هيك؟! سوزان بتألم: بعد فرحك إن شاء الله، هلأ حصلت على حُبك وما بدي أيا شي يتأجل، وبضحكه وسط كلامها احكي كاميليا بدي اتعلم المصري متلكم. إيثان: كاميليا لحالها مشكلة، وضحكوا جميعاً، وشرد كل منهم في أفكاره. تاني يوم إيثان والده ووالدته ومعاهم بلال واخته في بيت والدة كاميليا ليتمموا عقد قرانهم... المأذون وبكلمته المعهوده بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، بالرفاء والبنين إن شاء الله. قبل أن يذهب المأذون، قام إيثان برفع يده بحركه كوميدية أضحك الجميع عليه.. وأنا يا سيدنا الشيخ عايز اكتب كتابي ثم نظر لكاميليا بأبستامه.. قولتها صح يامُعلمتي؟! كاميليا بتضحك على شكله... أينعم صحيح، بارك الله فيك يابُني بتتعلم بسرعة. وتولت كاميليا تعليم كلاً من إيثان وأهله وبلال ومايا وبالتأكيد بمساعدة ليليان.. مر على هذا اليوم شهر من عقد قرانهم وكانوا يجهزون ويرتبون منازلهم لاستقبال حفل زفافهم فهو موعد تتويج حبهم. جاء أتصال من دكتور وليام من فرنسا يخبر إيثان بموافقة إجراء عملية والدته في أقرب وقت. إيثان بفرحه: ياسوزي، أخيراً دكتور وليام وافق يعمل العملية، حضري نفسك للسفر في أقرب وقت ممكن. احتضنها ودعي من قلبه ان يتم شفاء والدته على خير. سوزان بقلق: طيب مش كنا متفقين على تأجيل العملية بعد فرحكم ياحبيبي. قاطعهم صوت من خلفهم بحزم.. مفيش تأجيل انا تعبت لحد ما قدرت اخد ميعاد مع دكتور وليام، وهو مشكوراً وافق يعملها بعد أسبوعين. التفتوا اليه بدهشه، أول من كان خرج من صمته كان إيثان.. -حضرتك اللي كلمت الدكتور، أنا تعبت اقنعه يقدم لي المعياد. والد إيثان ويدعي أندي نظر من فوق كتفيه بتعالي الي ابنه إيثان.. - أنا مش اي حد ياباشا، اوعي تنسي أنا مين، ومركزي ايه. إيثان صدم من كلام والده... - يا بركاتك ياشيخة كاميليا، في خلال أقل من شهر علمتِ بابا يتكلم مصري، ومش بس كده الافيهات كمان، لا ده احنا اتطورنا على الآخر. أندي وضع يده على كتف إبنه بكل فخر.. - كل عيش ياحبيبي ها. - ضحك إيثان ووالدته على الطريقة التي تحدث بها والده، وأستأذن إيثان منهم للخروج.. - تفاجأت ليليان بجلوس إيثان عندهم في البيت قبل قليل وقبل ان يأتي إيثان اليها. - مامااااااااااااااااا نيسان وضعت يديها على اذنيها بسبب صراخ ابنتها. - في ايه؟ وطي صوتك شوية يامجنونة. - ليليان بضحك.. مالك ياكبير بس؟ اهدي كدة، بنادي عليك، وأنت سرحان في ايه ياقمر؟ ضحكت نسيان على ابنتها المشاغبة، ودعت لها بأيام حلوة هي وإيثان، ولم تنس أيضًاً تدعي لكاميليا تتهني مع بلال، كاميليا التي إجتهدت وحرصت على ان الكل يتكلم باللغة المصرية.. نيسان : مفيش بس كنت بفكر اصفي كل شغلي في بيروت ونستقر هنا بما انك هتتزوجي وتستقري هنا، مش برضو إيثان هيستقر هنا هو وعائلته؟ هزت ليليان رأسها بموافقه.. - اينعم، الكل هيقعد هنا. قاطع كلامهم صوت خبط على الباب، وأستأذنت ليليان تكمل تحضير ملابسها، ونيسان قامت تشوف من على الباب.. نيسان بترحيب للضيف الذي كان يقف امامها.. - اهلا إيثان اتفضل.. دخل إيثان غرفة الصالون، وجلس وقبل ان يجلس سمع صوت معذبه قلبه وروحه، لكن اتفاجئ بمنظرها الذي كتم انفاسه... ليليان خرجت باندفاع... - مامااااااااااااااااا. نيسان بضحك على ابنتها ثم وجهت كلامها لإيثان. - ربنا يكون في عونك يابني. اتحرجت ليليان وركضت إلي غرفتها، فهي لم تعلم بوجود إيثان في بيتها.. ضحك إيثان على منظرها.. إيثان بصوت عالي نسبياً. - تعالي يا أخرة صبري، اخرجي يا نوسة، أنا العشق يا بت. ليليان بصدمه... - إنت متقعدش مع كاميليا كتير. لم تكمل كلامها بسبب خبطة على دماغها..

Get In Touch

Cairo , Egypt

darr@elsayad121216.com

+01508281514