Cairo , Egypt +01508281514 darr@elsayad121216.com

الفصل السابع

" على الجانب الآخر" وبعد ليلة طويلة قضتها زهرة، وهي في قمة غضبها من ذلك الرجل الجبار الذي لا يقبل بكلمه لا أبدا فهي ليست في قاموسه، وما أصابها بالجنون أنه قد نام بسرعة شديدة دون أن يهتم إليها، ولكن ما لا تعلمه هي أنه لم ينم للحظة واحدة منذ يومان لذلك غط في نوم عميق دون أدني جهد من شدة التعب. كانت زهرة تتابعه أثناء نومه وتشعر تجاهه بشيء ما يجذبها لتلمس وجهه، لتنظر له دون أن تمل أبدا وبداخلها كان هناك سؤال يراودها طول الليل. أستيقظ ليل ولاحظ أنها تنظر له بتركيز شديد فقال لها بمشاكسة. ليل مكنتش أعرف إني حلو قوي كده. زهرة بحدة: محدش قالك إن دمك تقيل قبل كده؟ ليل: كنتي بتفكري في إيه ؟ زهرة هسألك سؤال، وتجاوب عليه من غير هزار، ولا تريقه. ليل بجدية حاضر اتفضلي اسالي. زهرة إيه هو الحب من وجهه نظرك ؟ ليل تصدقيني لو قلت ليك معرفش ؟ زهرة مصدقاك لأن ساعات بحسك كذا شخص في بعض مش عارف إزاي حتى تعبر عن أبسط الأمور. ليل طيب قولي إيه هو الحب من وجهه نظرك. زهرة تنظر إليه وتقول بجدية شديدة، ودون مزاح زهرة زمان في المدرسة قالت لينا مدرسة الحب الحقيقي هو إنك تكون مع شع . میشوفش حد غيرك يصونك، ويعزك، ويكون ضهر، وسند يهتم بأقل تفاصيلك يفهمك من نظرة عنيك بتحدي الدنيا كلها علشانك، ويكون حب في النور مش في الضلمة حب آخره الجوان وأوله دخول البيت من بابه ليل بابتسامه عريضة مكنتش أعرف إن زوجتي المصون بتحبني قوي كده ؟ حينها قالت زهرة بتعجب: أنا أحبك ده في أحلامك. ليل: ليه بس ده أنا حتى طيب، وهادي كانت تهم زهرة بالرد عليه حين قطع حديثهم صوت هاتف ليل أمسك ليل هاتفه، وعلمت أنه يتحدث مع فتاة غيرها نهشت الغيرة قلبها حاولت بكل الطرق أن تزيح هذا الشعور، ولكنه كان يزداد أكثر فأكثر. ۳۱ الغيرة بطبعها سلاح ذو حدين، ولا يمكن السيطرة عليها مهما حاولنا أحياناً تكون سبب لدمار الكثير من البيوت، وتدمرها، ولكن هنا كانت غيرة زوجة على زوجها عاشقة له دون أن تدري وألم الغيرة هو بداية لحبها إليه. أغلق ليل الخط ولاحظ توترها فهي شفافة إلى حد كبير، وعلم أنها قد أصابها الغضب من حديثه مع مساعدته. ليل على فكرة دي المساعدة بتاعتي ومفيش بينا أي حاجه غير الشغل. زهرة بعصبية: أنا مسألتش أصلا. ليل بابتسامه وهو يسحبها لتنام على صدره ويقول: ليل إنت يا حبيبتي شفافة جدا بيبان على وشك اي حاجه، وبعدين الغيرة حلوة مفيش كلام بس خدي بالك أن في الحب كل المقاييس فاشلة تعرفي إن من يوم ما شفتك وفي اغنية بحسها بتنطبق عليك تمام. زهرة اغنية إيه دي؟ ليل استني هشغلها نسمعها سوا. وبالفعل فتح هاتفه وقام بتشغيلها وكانت لأحمد سعد عليكي عيون لا يتنافق ولا بتخون وفيها من الأمان مخزون وفيها من الجمال اسرار عليكي كلام يمشي الحزن وابقى تمام يطمن قلبي يرجع خام أكون أنا وانتي كالأطفال عليكي سلام يقويني على الأيام في طاقة تزقني لقدام وبيها بكمل المشوار عليكي هدوء حلاوة صوت ونظرة شوق أكون زعلان اشوفك اروق وأحس براحة واستقرار عليكي جمال، وقلبك صافي وابن حلال معاكي بعيش في راحة بال، ومن غيرك بكون محتار وجودك خير بضحكة تخلي يومي جميل بتسندي ضهري وقت ما أميل أنا فعلا عرفت اختار حين انتهت الأغنية ضمت زهرة ليل إليها بقوة وحلقوا في عالمهم الخاص. " على الجانب الآخر" وفي صباح اليوم التالي كان يقف شقيق زهرة، ولكن ما أصابه بصدمة شديدة، هو تلك الرجال التي تحيط بمنزل عائلة شقيقته حتى أنه حاول إقناع نفسه أنها مجرد هلاوس فقد كان المكان ليس به سوي حارس كبير بالسن، وفجأة أصبح، وكأنه أمام القصر الرئاسي رجال قوية البنية مسلحين المنزل تبدل بين ليلة وضحاها. ابتعد وذهب إلى منزله سريعا، وهو يفكر ويفكر كيف يستطيع أن يرجع زهرة ۲۲ إلى هنا وسط كل تلك الحراسة المشددة، التي توحي لما ينظر لها أنها فيلا أحد الوزراء أو الشخصيات المهمة، لا فلابد من ترتيب من مختلف فعيد لن يرحمه إن لم تعود زهرة إلى هنا مرة ثانية، ويتزوج بها، فخوفه الذي يشعر به من - سوف يجعله يستخدم الشر بأسوء صوره، قد يكون قد فقد عقله بسبب المخدرات، ولكن الحقيقة أنه بداخله الشر منذ البداية، فمنذ بداية الح وعين الإنسان تري أمامها الشر والخير، وقد ميز الإنسان بالعقل حتى يفرق بين ما هو خير له، وما هو شر له. فهذا هو الفرق بين الإنسان، وجميع الكائنات الحية على وجه الأرض العقل. كان يحاول التفكير كثيرا حتى وأخيرا خطرت على باله فكرة شيطانية. حينها ابتسم وهو يسترخي ويبتسم أنه وجد الحل لكي يجلب زهرة إلى هنا مرة أخرى. عندما تحب شخص ما أو تجد من يهتم بك حينها لا يخطر على بالك، ولو للحظة واحدة أن عقلك لا يكون معك، وأنك مغيب عاشق دون علمك، وعندما تدرك ذلك أنك تحب هذا الشخص حينها لا يستطيع عقلك إدراك عكس ذلك نهائياً مهما حاولت أن تجعله يشعر أو يفهم أنك لا تحبه، فإنه لا يرى سوى الحب ودقات قلبك التي تزداد كلما اقترب منك، وغيرتك عليه وشوقك إليه، هذا هو الحب. الحب الحقيقي هو ذلك الحب الذي لا يتغير مهما تغيرت فصوله من حزن وفرح ٠٣٤ فكل شيء ممكن أن يموت إلا الحب وحده فقط من يعيش بداخلنا حتى وإن ابتعدنا فهو باقي لا محالة ذكريات داخل عقولنا منحوته لا تنمحي أبدا مهما مر الزمن، وكلما تذكرناها نضحك دون وعي منا لأنها هي فقط أجمل أوقات الحياة. فحين تحب تشعر وكأنك ملكت الدنيا بين يديك، وتحلق في سماء العشق لا تريد أن تعكر صفو ذهنك، ولا تريد التفكير في غيره. " في صباح اليوم التالي" استيقظت زهرة، ولكنها وجدت أن ليل غير موجود، وأنه بالطبع ذهب إلى العمل وإلى تلك الشمطاء التي جعلتها لأول مرة تشعر بالبغيظ لا يوصف، ولكن ليل جعلها تشعر بسعادة لا توصف فلا يهم أي شيء بالدنيا عندما يكون هو لها وحدها دون غيرها زوجها. دخلت إلى الحمام، ونزلت إلى الأسفل، وجدت طعام الفطور قد أعد باله . جلست وهي تقبل رأس جدها بحنان وحب. وقالت له. زهرة صباح الخير يا جدي معلش اتاخرت في النوم شوية. الجد يسعد صباحك يا حبيبتي، ولا يهمك، وزي ما إنت شايفه الفطار لسه محطوط. جلست برفقة جدها بحديقة المنزل ولاحظت زهرة تغير كل شيء، وتلك الرجال المسلحة التي تحيط الفيلا بعدد كبير شعرت بالتعجب الشديد، وهنا سألت ٣٥ جدها بتعجب شديد. زهرة هو في إيه يا جدي ؟ نظر لها الجد، وهو يحتسي قهوته، ويدعي عدم الفهم. الجد: مش فاهم هو في حاجه حصلت معاكم، ولا يكون ليل مزعلك، ولا إيه ؟ زهرة: لا طبعا مفيش أي حاجه بيني وبين ليل إطلاقاً، أنا بسألك عن دول الرجالة الكتير دي، وكأن الفيلا اتغيرت بين يوم وليلة. الجد، وهو يكذب عليها، ولا يقول الصراحة حتى لا يشعرها بأي خوف أو يجعلها تخاف من قوله الحقيقة إليها إن أخبرها أن شقيقها يراقب الفيلا حينها سوف تتوتر، وتخاف بشدة لذا قرر إخفاء الحقيقة عليها لبعض الوقت. الجد: لأ يا حبيبتي ده شيء عادي رجالة ليل طول ما هو موجود، وهما موجودين وانت عارفه الفيلا فيها حاجات غالية كتير أهمها أنا وإنت، وليل له أعداء في شغله كتير لأنه ما شاء الله تبارك الله من أفضل رجال الأعمال في مصر حتى إنه أحسن مني أنا نفسي اللي كنت فاكر نفسي ملك رجال الأعمال، تفوق عليا عشان كده بيحب يحمي اللي منه واحنا من غيره، ولا حاجه. زهرة طيب ليه دايما بحسه كذا شخصية في بعض شوية هادي، وشوية عصبي ، وشوية رومانسي، وغيره كثير من الشخصيات. الجد بحزن للأسف السبب أمه هي السبب في اللي حصل ل ليل كم القسوة والجحود عندها مكنش طبيعي كان كل همها الفلوس بس وفاكره بقسوتها أنها كده هتخليه راجل ومكنش فيه غيره بعد هروب أمك بقت واثقة إن خلاص هي المالكة لكل حاجه بس ليل آه تعب بسببها نفسيا، لكن لما كبر عاملها كأم فقط مقدرتش تفرض سيطرتها عليه، وده لأنه عمره ما شاف حنان منها في صغره. زهرة بتعجب طيب، وعمي كان فين من كل ده ؟! الجد بحزن كان بيحبها لدرجه الجنون ومش شايف غيرها وابني كان عامل زي الأعمى، وهي اللي بتقوضه كان غريق ومش حاسس حاولت معاه كتير إنه يتغير لكن كان مش بسمع ليا كلمه نهائيا، وانا مكنتش قادر على ابني ده بس قدرت الحمد لله إني احافظ على ليل صحيح بنسبة قليلة ، لكن احسن ما يكون مجرد خیال لراجل، وأمه هي اللي في أيدها كل حاجه حني عليه ليل مش محتاج غير الحنان زهرة: حاضر يا جدي أنا هطلع فوق شويه وانزل تاني على طول الجد براحتك يا حبيبتي كده كده عمك محمد جاي يقعد معايا ملناش غير بعض. زهرة ربنا يحفظكم ويديم المحبة بينكم دايما يا رب. الجد آمین یا رب العالمين على الجانب الآخر" كان ليل يجلس برفقة صديق عمره، "صالح" وهو أيضا صاحب شركة الحراسة ۳۷ التي أرسل في طلبهم لحماية زوجته من شقيقها، وكان يعمل بالسابق ضابط شرطة، ولكنه استقال عن عمله، وفتح شركة حراسة خاصة به صالح ممكن أفهم بقي في إيه ؟ لیل ببرود ولا حاجه بنفعك لقيت الشغل عندك نايم قلت انفعك. صالح بجدية ليل أتكلم جد في إيه واصح قوي إن الموضوع كبير، وانا لاز إيه اللي بحصل معاك أنا أخوك مش صاحبك وبس. في تلك اللحظة دق الباب ودخلت ندا وهي تحمل القهوة بين يديها ووضعتها، وقالت إلى ليل بجدية. ندا الاجتماع الخاص بصفقه مطروح اتلغي لأن الوفد للأسف موصلش القاهرة لحد دلوقتي. ليل تمام حين خرجت قال صالح باشمئزاز من ندا، ولبسها ومكياجها حتى طريقة حديثها. صالح: يا أخي أنا مش عارف انت متحمل الكائن دي إزاي ؟ ليل، وهو يضحك بقوة: أنا مالي تولع المهم إنها شاطرة في شغلها. صالح مش برتاح ليها أبدا معرفش ليه ؟ ليل بمشاكسة أصلك بتغير عليا صح ؟ ۳۸ وانفجر الاثنان بالضحك حتى قال صالح ثانيا. صالح متلفش وتدور خلص واحكي ليه طالب الحراسة دي كلها ؟ وخد بالك أنا مش همشي من هنا من غير ما أعرف كل حاجه بالتفصيل. ليل طول عمرك رزل بس هحكيلك قص ليل عليه كل شيء من البداية إلى النهاية، ولم يكن يدري أن ندا تستمع إلى كل كلمة، وحرف يخبر صديق عمره بها. فمن المؤسف حقاً أن يثق بها تلك الثقة العمياء بينما هي تردها بخيانة مهنتها وتستمع إليهم دون شعور بالذنب فعندما تخون انسان قد وثق بك تصبح حينها مثل القاتل الحقير والخيانة لها الكثير من الأشكال كخيانة الحبيب والصديق وهنا خيانة مديرها فالخيانة شيء لا يمكن وصفه نهائيا، ولكن من وجهه نظري أنها أحقر شيء بالحياة كلها فقال تبارك وتعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْ تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم

Get In Touch

Cairo , Egypt

darr@elsayad121216.com

+01508281514